وكالة سولا برس

بانوراما توقيع مذكرة تفاهم لدمج " الهام فلسطين " في نشاطات وزارة التربية

بتاريخ: 2014-01-03 الساعة: 14:00:00 بقلم: آية حصارمة

  توقيع مذكرة تفاهم لدمج "الهام فلسطين" في نشاطات وزارة التربية

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، ممثلة بوزيرها د. علي زيدان أبو زهري، ومؤسسة التربية العالمية UEF ممثلة بنائب أمين عام المؤسسة دانيل كروف، مذكرة تفاهم لإدماج مبادرة الهام فلسطين في النظام التعليمي بشكل مستدام وتنموي، وذلك بحضور وكيل الوزارة المساعد د. بصري صالح، ود. مروان عورتاني.
وفي هذا السياق رحب الوزير أبو زهري بهذا التوجه الاستراتيجي بقوله:" إن دمج "الهام فلسطين" يتماشى مع توجهات وزارة التربية التي تسعى لاعتماد خطة حوافز تفاعلية شاملة، تسهم في النهوض بواقع مهنة التعليم، القائمة على النهج الشمولي الذي يمس جميع جوانب البيئة التربوية الفنية".
وبين أبو زهري أن عملية الإدماج ستستثمر كافة العناصر الايجابية في تجربة برامج "الهام فلسطين" التي تمت على مدار دوراتها الأربع السابقة خاصة فيما يتعلق بتعميق الشراكة مع كافة أعضاء شركاء "الهام فلسطين" وتوظيف فلسفة "المبادرة" في العمل التربوي.
من جانبه أكد كروف أن مؤسسة التربية العالمية تعتبر "الهام فلسطين" من أكثر تجارب المؤسسة نجاحاً على المستوى العالمي، وأن توجه المؤسسة بإدماجه في النظام التعليمي نابع من إيمان المؤسسة بأهمية ترسيخ المبادرة وترسيخ النهج التربوي الشمولي؛ ليكون جزءاً من مكونات النظام التربوي الفلسطيني.
وأوضح صالح أن عملية الدمج المستدام ستكون باتفاق بين الطرفين، وبشكل سنوي، تساهم خلالها مؤسسة التربية العالمية بتقديم المنح السنوية للمبادرات التي تم اختيارها كنماذج ملهمة على الصعيد الوطني، ودعم "الهام فلسطين" فور دمجه خاصة فيما يتعلق بإعداد التقارير والأدلة الإرشادية وغيرها من التقارير المتبعة بخطة برنامج الهام فلسطين وغيرها المتبعة من عناصر التدريب والتقييم.
وأشاد بتجربة الهام فلسطين في دوراتها الأربع المتتالية مع كافة شركاء "الهام فلسطين" وبشكل أساسي، مؤكداً أن الوزارة ستحافظ على نهج الحوكمة في دورات الهام فلسطين السابقة خاصة فيما يتعلق بالهيئات القيادية والقاعدية في المديريات لتأمين المشاركة الفاعلة والشفافية.



آية حصارمة
 

كلمات دليلية

  توقيع مذكرة تفاهم لدمج "الهام فلسطين" في نشاطات وزارة التربية
توقيع مذكرة تفاهم لدمج "الهام فلسطين" في نشاطات وزارة التربية
المصدر: عرب سولا
هذا الخبر او المقال معبر عن وجهة نظر الكاتب
تعليقات الفيس بوك
تعليقات الموقع
<< السابقالتالي >>